توتر واعتقالات وإلغاء «لعبة كرة القدم» - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


الشرطة الإسرائيلية حشدت قواتها تحسباً - محطة مسعدة صباح اليوم

توتر واعتقالات وإلغاء «لعبة كرة القدم»
مجدل شمس\الجولان – جولاني – 30\03\2013

* أدى التوتر الذي ساد البلدة منذ مساء أمس إلى إلغاء لعبة كرة القدم التي كان من المقرر إقامتها صباح اليوم في إطار "اتحاد كرة القدم الإسرائيلي" * قوات من الشرطة الإسرائيلية حشدت لحماية المباراة في حال قيامها، وقامت باعتقال الأسير السابق صدقي المقت والشاب كنج الولي * تجمهر للشباب قرب الملعب


الشرطة تعتقل الأسير السابق صدقي المقت

لا تزال تداعيات انضمام "فريق السلام" ومدربه نديم أيوب من مجدل شمس إلى الاتحاد الرياضي الإسرائيلي تتطور وتتصاعد. فقد ألغيت المباراة التي كان من المقرر إقامتها صباح اليوم على ملعب البلدة بين هذا الفريق وفريق من مدينة طمرة من أراضي الـ48، في إطار الدوري الإسرائيلي، بعد أن سادت البلدة حالة من التوتر منذ يوم أمس.
الشرطة الإسرائيلية حشدت قوة كبيرة لحماية المباراة في حال إقامتها، إلا أن المباراة ألغيت. وقامت الشرطة باعتقال الأسير السابق صدقي المقت وكنج الولي اللذان كانا متواجدين  قرب الملعب.

وتباينت الآراء حول سبب إلغاء المباراة، ففي الوقت الذي أكد فيه السيد نديم أيوب أنه هو الذي بادر إلى إلغاء المباراة منعاً لأي إشكال وحرصاً منه على حل المسألة بالطريقة السلمية والأنسب للجميع، وأنه أعلم الشيخ طاهر بقراره هذا، وكذلك أعلم السيد عاصم الولي من الاتحاد الرياضي، يقول أحد الشباب، الذي فضل عدم ذكر اسمه لكي لا يتعرض لمضايقات أمنية، أن مجموعة من الشباب قامت بالاتصال مساء أمس بالمسؤولين عن فريق طمرة وشرحوا لهم الأبعاد السياسية للموضوع، ومخاطر الانزلاق إلى العنف فيما لو أقيمت المباراة على ملعب مجدل شمس. وأوضح المتحدث أن مسؤولي فريق طمرة استجابوا، بعد أن استمعوا إلى الشرح، وقرروا عدم المشاركة في المباراة، وهو ما أدى إلى إلغائها. ولم يتسن لنا الاتصال بفريق طمرة للتأكد من هذه الرواية.
ولا تزال حالة من التوتر تسود في محيط الملعب، حيث تجمع حشد من الشباب والأهالي في المكان، في الوقت الذي يدور الحديث فيه عن عقد اجتماع في وقت قريب لإيجاد مخرج لهذه الأزمة.

قوات الشرطة الإسرائيلية في محطة الشرطة في مسعدة صباح اليوم


ملعب مجدل شمس صباح اليوم بقي خالياً